الطلبة - طلاب الجامعات والكليات والمدارس. الشروط والاحكام داتاثون مفتوح للأفراد والمؤسسات والعاملين المستقلين والمهنيين والطلاب والموظفين في جمارك دبي. تعتبر المشاركة في داتاثون موافقة المشارك الكاملة وغير المشروطة على هذه الشروط والأحكام وقبولها "الشروط".
يوافق المشاركون على استخدام أعمالهم الإبداعية وبياناتهم على مواقع "جمارك دبي" الإلكترونية ، وفي المواد الترويجية وفي أي دعاية مصاحبة أو ناتجة عن داتاثون بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي مقالات صحفية أو مدونات أو مقالات على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي. من خلال المشاركة في داتاثون ، يؤكد المشارك أنه هو مؤلف العمل الإبداعي المقدم بأكمله ، وأنه لا توجد حقوق على الإطلاق للغير فيما يتعلق بالعمل المقدم. بالتسجيل والمشاركة في داتاثون "جمارك دبي" ، يضمن المشتركون امتثالهم لشروط الدخول هذه.
يجب على المشارك الامتثال لمتطلبات أمن المعلومات في جمارك دبي من حيث السرية والسلامة والتوافر. يمكن لكل فريق المشاركة ضمن فئة واحدة فقط.
حلف الفضول: فرصة للسلم العالمي
بيانات جمارك دبي المفتوحة:. Example of the hierarchical structure of the Harmonized System. الجوائز سيحصل "الفائزون" من الفئات الثلاث على جوائزهم وشهاداتهم من سعادة مدير عام جمارك دبي في فعالية جيتكس المرموقة. وظائف استفسارات اتصل بنا الأخبار أسئلة شائعة استطلاع الاقتراحات الالكترونية الشكاوى الالكترونية برنامج توازن. Icon Happiness Meter.
يدعم IE الشهادات والجوائز.
مضحك ديزني الثلاثيه بلدان جزر المحيط الهادئ
وسائل التواصل الاجتماعي. الخدمات الألكترونية تنويه الشروط والاحكام خريطة الموقع أدل برأيك سبل الاستخدام سياسات الخصوصية و الأمن مواقعنا. تنويه خريطة الموقع الشروط والاحكام أدل برأيك سبل الاستخدام مواقعنا. Your browser does not support iframes. استطلاع استطلاع نتيجة. لا مجموع عدد الردود: الرجاء تشغيل JavaScript والمحاولة مرة أخرى. Advance Search. Share Dubai Customs mobile application link. يتم فتح التسجيل على موقع جمارك دبي www.
يرجى تقديم العرض التقديمي الخاص بك إلى البريد الإلكتروني التالي. هوية اماراتية.
- ما التاريخ هو شوكة بيتكوين.
- التعدين Bitcoin على خادم HP!
- مواقع صنبور البيتكيت مجانا.
- يمكنني سحب الأموال من بيتكوين.
- تجنب رأس رأس المال bitcoin.
- الشروط والاحكام.
جواز سفر. label for as1 الرجاء ادخال رمز التحقق. التبغ وبدائل التبغ المصنعة. الهيكل التنظيمي للدائرة الموارد البشرية والمالية والإدارية إدارة المتعاملين التشريعات والسياسات عمليات الشحن الجمركي التطوير الجمركي. ميثاق سعادة العملاء سياسة الشكاوى. استفسارات أسئلة شائعة.
مركز الإتصال الاتصال بالإدارات الجمركية. كيفية الإتصال. خدمات للأعمال. تسجيل و ترخيص طلب تسجيل الاعمال طلب تجديد تسجيل الاعمال طلب تعديل تسجيل الاعمال طلب بطاقة مندوب طلب تجديد بطاقة مندوب طلب تعديل بطاقة مندوب طلب إلغاء بطاقة مندوب طلب رخصة مستودع جمركي طلب تجديد رخصة مستودع جمركي طلب إلغاء رخصة مستودع جمركي برامج المتعامل الانضمام لبرنامج اعتماد المتعامل الانضمام لبرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد. حقوق الملكية طلب تقييد وكالة تجارية طلب تقييد علامة تجارية. التخليص الجمركي تقديم بيان جمركي طلب تعديل بيان جمركي طلب إلغاء بيان جمركي طلب نقل بضائع طلب تعديل نقل بضائع طلب إلغاء نقل بضائع حجز موعد تفتيش جمركي طلب تعديل موعد تفتيش جمركي طلب إلغاء موعد تفتيش جمركي طلب مانيفست التصدير طلب تعديل مانيفست التصدير طلب إلغاء مانيفست التصدير تقديم معلومات الشحنة تسوية فروقات الشحن طلب تمديد فترة الادخال المؤقت تقديم معلومات "رافد" طلب رأي جمركي استئناف على قرار جمركي طلب تصنيف للسلع البحث عن بند التعرفة الجمركية.
مالية و استرداد طلب حساب مالي جمركي طلب تعديل حساب مالي جمركي طلب زيادة رصيد حساب مالي جمركي دفع الفواتير والغرامات تقديم مطالبة استرداد طلب تعديل مطالبة استرداد طلب إلغاء مطالبة استرداد طلب تخفيض الغرامات طلب استرداد تأمين المخلص الجمركي. شهادات وتقارير طلب شهادة براءة ذمة طلب شهادة وصول بضاعة طلب تعديل شهادة وصول بضاعة طلب شهادة تخليص مركبة طلب نسخة شهادة تخليص مركبة طلب إلغاء شهادة تخليص مركبة طلب عدم ممانعة لرخصة مخلص جمركي طلب عدم ممانعة من قسم المهام الخاصة طلب تصريح اصدار الفواتير من المناطق الحرة طلب شهادة تسجيل لضريبة القيمة المضافة طلب تقرير عن المعاملات الجمركية طلب كشف حساب للمتعامل.
باقات الاعمال زادي.
صاحب السمو يصدر قانون التحكيم
خدمات للأفراد. تخليص جمركي تقديم بيان جمركي طلب تعديل بيان جمركي طلب إلغاء بيان جمركي حجز موعد تفتيش جمركي طلب تعديل موعد تفتيش جمركي طلب إلغاء موعد تفتيش جمركي استئناف على قرار جمركي طلب رأي جمركي طلب تصنيف البضاعة البحث في النظام المنسق تقديم معلومات رافد. مالية و استرداد دفع الفواتير والغرامات تقديم مطالبة استرداد طلب تعديل مطالبة استرداد طلب إلغاء مطالبة استرداد طلب تخفيض الغرامات طلب استرداد تأمين المخلص الجمركي. شهادات وتقارير طلب شهادة تخليص مركبة طلب إعادة إصدار شهادة تخليص مركبة طلب إلغاء شهادة تخليص مركبة.
نبض دبي سياسات جمركية. إحصاءات تجارة دبي إعلانات جمركية. تقرير الاستدامة. كتيبات وإصدارات. داتاثون الفرضة.
Smart Dubai - دبي الذكية Dubai Expo Forum Poll MBRMajlis. العربية Icon Accessibility Icon Print Read Speaker Icon Add to favorite Icon Contact Us Make as homepage A A A. داتاثون جمارك دبي. Page Image. Page Content. الرسالة تكمن رسالة جمارك دبي هي تحقيق التوازن بين تسهيل التجارة والالتزام. مواعيد الداتاثون الحدث البداية النهاية الفعاليات التسجيل 17 نوفمبر 30 نوفمبر يتم فتح التسجيل على موقع جمارك دبي www. تقديم ملف المشاركة 22 نوفمبر 30 نوفمبر يرجى تقديم العرض التقديمي الخاص بك إلى البريد الإلكتروني التالي.
Datathon dubaicustoms. ae التقييم 29 نوفمبر 3 ديسمبر تقييم الطلبات والقائمة المختصرة من قبل لجنة التحكيم إعلان الفائزين 6 ديسمبر 10 ديسمبر إعلان الفائزين على موقع جمارك دبي. فنشكرهم على كريم عنايتهم، وجزيل عنايتهم التي أحاطوا بها المنتدى منذ تأسيسه، والتي لم تتخلف يوما عن دعم سيره في مسيرة البحث عن السلم. أيها السادة والسيدات: نذكر بأن الموضوع الدائم للمنتدى هو "السلم" وهو المبدأ الذي ينطلق منه وأساس الأهداف التي يضعها نصب عينيه، وقد عبرنا في مناسبات سابقة أننا غرسنا شجرة السلم منذ سنوات أربع، ولم ننقطع عن سقيها على مدار السنوات، ليقوى جذعها ويمتد فرعها، وتثمر أقناؤها وأغصانها السلم والسلام، وأملنا أن تستثمرها البشرية كلها، وتستظل بها الإنسانية جميعها.
أما ما سيضيفه ملتقانا الرابع، فهو منوط بكم، ونعول عليكم أن تمدونا بآرائكم النيرة وتوصياتكم القيمة لنشترك جميعا في هذه المهمة، ولنتعامل مع هذه المرحلة التي تشتد أزماتها وتضيق حلقاتها، ولكن لا نيأس من روح الله، فهناك ما يدل على أن الشعوب سئمت من الحروب، ولم تعد الدعوات الأيديولوجية تحركها، ولا وعود الرفاهية المزعومة تغريها، إن الناس يحبون السلام. وهذا ما سيسعى ملتقانا إلى الإسهام فيه. وقد خلصنا في اجتماعات مجلس أمناء منتدى تعزيز السلم إلى ضرورة أن نستكمل العمل في ما يخص الدائرة الأولى، وأن نبدأ التعامل المباشر مع الدائرة الثانية، وفي هذا الصدد رأى مجلس الأمناء أن الأوضاع العالمية تدعو إلى الربط بين السلام الذي نسعى إليه وبين ظاهرة الخوف من الإسلام، فاخترنا أن يكون موضوع الملتقى الرابع هو: "السلم العالمي والخوف من الإسلام: قطع الطريق أمام التطرف"، فنرجو من الله تعالى التوفيق والسداد.
سياق الملتقى الرابع: نحاول اليوم في هذا الملتقى الرابع أن نقف وقفة تأمل مع العالم من حولنا، وقفة لن تلفتنا عن بحثنا الواصب، وحراكنا الدائب في سبيل السلم، وقفة تتمثل في العنوان الذي اختير هذه السنة "السلم العالمي والخوف من الإسلام: قطع الطريق أمام التطرف". كما أننا في المنتدى نؤمن بأنه في سياق العالم المعولم الذي انتظمته ديناميكة واحدة، هي ديناميكية العولمة في أبعادها وتمظهراتها المختلفة، من حركة رؤوس الأموال والبضائع، وعملية التثاقف، وتيارات الهجرة الدؤوبة في عالمنا الذي تقاربت أركانه وصار كالقرية الواحدة، لم يعد بوسع أي مجتمع أن يبقى خالصا نقيا دينا أو عرقا، وهذا التنوع في المنطق الديني والإنساني يحتم الوعي بوحدة المصير والمسار، وبضرورة العمل الإيجابي والتعارف والتعايش بدل التنافر والتنابذ والكراهية والتمييز.
وما القرار الأخير المتعلق باعتبار الولايات المتحدة القدس الشريف عاصمة لدولة إسرائيل إلا مثال للقرارات التي تخدم المفاصلة الدينية ولا يسعد بها دعاة السلام. إن بحثنا ليس بحثا تقليديا، وإنما هو تشخيص لتلمس العلاج لهذه الظاهرة، من خلال رصد تمظهراتها، وسبر عواملها. مع الإشارة إلى أن الكراهية لم تعد خصيصة غريبة بل إن مناطق في العالم الشرقي أصيبت بلوثة الكراهية ضد الإسلام والعنصرية ضد المسلمين من طرف بعض البوذيين وغيرهم. وقد أحصى الدارسون عدة عوامل لكل واحد منها نصيب في تشكيل بناء الظاهرة وتكوين الإشكالية المؤسسة لمفهوم الإسلاموفومبيا.
فمن الباحثين من أناط المشكل بأبعاده النفسية التي يوحي بها استعمال كلمة رهاب phobia، بما تحمله من دلالات وجدانية. إن الإسلام هو التعصب، إن الإسلام هو احتقار العلم، هو القضاء على المجتمع المدني، إنه سذاجة الفكر السامي المرعبة، إنه يضيق الفكر الإنساني، يغلقه دون كل فكرة دقيقة، دون كل عاطفة لطيفة، ودون كل بحث عقلاني إلى آخر كلامه. إنه تصريح لا يحتاج إلى تفسير، وكل تعقيب من شأنه إضعاف النص كما يقول المستشرق الفرنسي المنصف فنسان مونتاي.
ومن المفارقات أن المسلمين في الإرهاب ضحايا من جهتين، فهم من جهة أكثر ضحايا الإرهاب، ومن جهة أخرى هم المتهمون الدائمون في جميع قضايا الإرهاب. وهي التهمة الناشئة عن جهل بالإسلام وتحريف المفاهيم. ولا يزال المنتدى على عهده ووعده، سائرا في دربه في التصدي لدعوى الربط بين الدين والعنف، والاضطلاع بدوره في تفكيك منظومة المفاهيم التي يتوسل بها المتطرفون في تبرير العنف بالدين. تحدث فرنسيس فوكوياما عن الأيديولوجيات المجنونة، وعن الديانات المجنونة، وخلص إلى أنه كما ماتت الأيديولوجيات المجنونة ستموت الأديان المجنونة كذلك، وإذا اتفقنا معه في إمكانية أن تكون هناك أيديولوجيات مجنونة، فإننا لا نسلم له بوجود ديانات مجنونة، لكن ينبغي أن نقر أن صناعة التدين التي هي صناعة بشرية، أحالت الدين الذي هو في أصله طاقة تصنع السلام إلى طاقة تصنع منها القنابل المميتة المهلكة للحرث والنسل، فصناعة التدين إذا لم نحسن إتقانها، ولم ندرك أبعادها، فيمكن أن تنفرط، وتتحول من رحمة إلى عذاب.
أما في المجتمعات ذات الأغلبية غير المسلمة، فقد طفت على السطح ظاهرة الخوف من الإسلام أو على الأصح التخويف من الإسلام، اعتمادا على أحداث سيئة، أو اعتمادا على الواقع المستشري في الكثير من المجتمعات المسلمة، تنمط صورة الإسلام والمسلمين، خاصة بعد تمكن الجماعات المتطرفة والمأزومة من استقطاب شباب ولدوا في الغرب، ونشأوا في الغرب، ولم يعرفوا لهم وطنا إلا بلدان الغرب، وإقحام هؤلاء الشباب في أتون الحروب التدميرية في منطقة الشرق الأوسط وغيرها، وإقدامهم على ارتكاب أعمال إجرامية في البلدان التي ينتمون إليها سواء كانوا أصليين في تلك البلاد، أو كانوا من الأجيال الثالثة والرابعة من المهاجرين الذين هاجروا إليها.
وتنميط صورة الإسلام والمسلمين مرده في تصورنا إلى مجموعة من العناصر من بينها: - التصورات الزائفة عن الإسلام النابعة من الجهل به، والقاعدة تقول: من جهل شيئا عاداه، فمن يعادي الإسلام ينطلق من نفس المفاهيم التي تنطلق منها الفئة المتطرفة كالجهاد، والولاء والبراء وهذا التصور الزائف مؤسس على مفاهيم اجتثت من سياقاتها اللغوية والشرعية والتاريخية، وبتنزيلها المنحرف أحدثت أذى وإضرارا بالإسلام والمسلمين قبل غيرهم، وما تفجير المساجد والمعابد إلا دليل على ذلك.
فهذا الفكر المشوه، والثقافة المألوسة المأزومة هو سبب الأسباب، وأس الأسس. إن الإيحاء بحتمية الصدام نتيجة تنوع الحضارات، إنما هو دليل على فشل كل حضارة في أن تدرك أهمية الاعتراف بحق التنوع، وهو الحق الذي سنبني عليه رؤيتنا في العلاج باعتباره أساسا للحوار ووسيلة للتعارف. كل ذلك يقدم أسئلة ويستدعي بحثا عن الأجوبة. إننا نؤمن أن الاختلاف من نتائجه التعددية الدينية، ونؤمن أن التعددية الدينية في كل الأوطان اليوم صارت واقعا عالميا، والقبول بهذه التعددية من خلال تنزيل مقصد التعارف، وتفعيل المشترك هو أمر تشهد له نصوص الدين الإسلامي، ونزعم أنه لم يعرف التاريخ دينا ولا أمة قبلت بالتعددية الدينية واحتوتها كالدين الإسلامي والأمة المنتسبة إليه.
ولقد كانت "صحيفة المدينة" التي تأسس عليها إعلان مراكش لحقوق الأقليات الدينية في العالم الإسلامي إطارا ناظما لترسيخ ثقافة قبول الاختلاف والتعددية الدينية والعرقية في المجتمع الواحد، كتابا يصرح بالتعددية الاختيارية، ويبني العقد على أساسها متجاوزا ما يمكن أن تسببه من عوائق بتقديم مصالح التضامن والتعاون في شكل حقوق وواجبات. وقد انطلقت موسوعة السلم التي أنشأها منتداكم بإصدار الجزء المتعلق بالتصور لتكون سياجا للسلم دون العنف، وذلك لاستعادة منهجية الخطاب الإسلامي، انطلاقا من الفهم الصحيح والمقاربة الأصيلة المبنية على المنهج الأصولي المجمع عليه في الجملة.
المشتركات على مستويات مختلفة، منها المشتركات على مستوى الدين الواحد ومنها أخرى على مستوى الديانات ومنها مشتركات عليا يجتمع فيها جميع البشر تتجسد في القيم الإنسانية التي تجمع عليها البشرية بدياناتها المختلفة وفلسفاتها الكونية المتنوعة.